إزالة زراعة الثدي


عندما يتعلق الأمر بجراحة التجميل ، فإن معظم الناس يفكرون في المقياس في اتجاه واحد فقط. ومع ذلك ، يمكن للجراحة التجميلية أن تساعد الناس على الشعور بتحسن تجاه أجسادهم ، بل ويمكن أن يكون لديهم زيادة ملحوظة في احترامهم لذاتهم ونوعية حياتهم.

لكن الخضوع للسكين يمكن أن يكون كابوسًا لكثير من الناس ، خاصة أولئك الذين لديهم تاريخ من مشاكل صورة الجسد أو الصدمات. لا تأتي إزالة الزرع كثيرًا في مناقشاتنا حول الإجراءات التجميلية ، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن معظم جراحي التجميل لا يعلنون عن الإزالة الجراحية كخيار عندما تختار إجراء عمليات الزرع.

لكن هذا يحدث بالفعل ، وإذا كنت تفكر في إزالة غرسات الثدي ، فهناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها حول ما قد يحدث بعد الجراحة الأولية.

المحتوى
I ما المقصود بإزالة حشوة الثدي؟
II لماذا تحتاجين لإزالة حشوة الثدي؟
III من الذي يحتاج إلى إزالة حشوة الثدي؟
IV تفاصيل الإجراء
V ما هي مميزاته؟
VI ما هي المخاطر؟
VII كم تكلفة جراحة إزالة الزرع في مصر؟
VIII كم تكلف جراحة إزالة الزرع في الولايات المتحدة؟
IX ما هي مدة التعافي من إزالة حشوة الثدي؟
X هل سيتدلى الثديان بعد إزالة الزرعة؟
XI خيارات تجميلية للثدي يجب مراعاتها بعد إزالة حشوة الثدي
XII الخلاصة
XIII اتصل بنا اليوم

ما المقصود بإزالة حشوة الثدي؟

إزالة حشوة الثدي هي إجراء جراحي مصمم لإزالة الغرسة ، وكبسولة الزرع ، وأنسجة الثدي المحيطة بكشف غشاء الزرعة. تعد عملية تكبير الثدي من أكثر عمليات التجميل شيوعًا.

يتضمن وضع غرسات الثدي المملوءة بهلام السيليكون أو المحلول الملحي تحت أنسجة الثدي ، وليس العضلات. إنه إجراء جراحي مصمم لإزالة حشوة الثدي ، وكبسولة الزرع ، وأنسجة الثدي المحيطة بكشف غشاء الزرع.

إنه إجراء غير شائع نسبيًا يستخدم فقط في مواقف محددة.

لماذا تحتاجين لإزالة حشوة الثدي؟

يمكن أن تتفكك غرسات الثدي بمرور الوقت ، أو تتسرب ، أو تتضرر بسبب الإصابة أو العدوى. في هذه الحالات ، ستحتاج إلى إزالتها بحيث يمكن استبدالها بمجموعة جديدة من الغرسات أو الخضوع لإجراء مختلف.

إذا كنت تعاني من عدوى أو مرض مناعي ذاتي ، فقد تحتاج إلى إزالة الغرسة لتلقي العلاج. وفي حالة الإصابة ، قد يلزم إزالة الغرسة لمنع المزيد من الضرر.

هذه كلها ظروف نادرة جدًا:

1. عدم الرضا عن مظهر صدورهم

يمكن أن تغير زراعة الثدي جسد المرأة بعدة طرق. بعض المرضى راضون عن النتيجة ، والبعض الآخر ليس كذلك. إذا كنت قد أجريت جراحة لتكبير الثدي ولكنك غير راضٍ عن شكل ثدييك أو إحساسك به ، فقد ترغب في إزالة الغرسات حتى تتمكن من المحاولة مرة أخرى أو متابعة علاج آخر تمامًا.

2. انكماش كبسولي

يمكن أن تسبب غرسات الثدي انكماش المحفظة ، والذي يحدث عندما تتشكل أنسجة ندبة حول الغرسة وتنقبض حولها. هذا يسبب الألم وعدم الراحة ويخلق كتلة صلبة تحت الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون التقلص المحفظي مصحوبًا بالتهاب وتراكم السوائل حول الغرسة. الطريقة الوحيدة لعلاج تقلص المحفظة هي إزالة الغرسة ، مما يسمح باستئناف عمليات الشفاء الطبيعية لجسمك دون تدخل من المواد الغريبة.

3. زيادة الوزن

السبب الأكثر شيوعًا لإزالة حشوات الثدي هو زيادة الوزن. مع زيادة الوزن ، يتمدد جلدك ، مما يجعل من الصعب ملاءمة ثدييك الجديد في ملابس معينة أو حتى الشعور بالراحة معها.

قد ترغب المرأة التي فقدت أو اكتسبت أكثر من 40 رطلاً منذ الجراحة الأولى أن تفكر في إزالة زرعاتها حتى تتمكن من ضبط حجمها وفقًا لذلك.

4. تشوه الغرسات

سبب شائع آخر لإزالة حشوات الثدي هو تشوهها بسبب التعافي غير السليم بعد الجراحة أو العدوى.

يمكن للطبيب معرفة ما إذا كان هناك أي تلف في أنسجة الزرع عن طريق فحص ثدييك وطرح أسئلة حول أي أعراض عانيت منها منذ تلقي الغرسات.

 

من الذي يحتاج إلى إزالة حشوة الثدي؟

إذا كنت تفكر في إزالة حشوة الثدي ، فمن المحتمل أن تقودك بعض الأسباب أو الظروف المحددة إلى هذا القرار.

من المهم أن تتذكر أنه ليس كل شخص يحصل على غرسات الثدي يحتاج إلى إزالتها ، وليس كل شخص لديه غرسات ثدي يريد إزالتها.

بعض الناس لا يجب أن يحصلوا على ثدي في المقام الأول ويجب إزالتها. على سبيل المثال ، إذا كنت تعانين من حالة صحية خطيرة مثل أمراض القلب ، أو بعض أمراض المناعة الذاتية ، أو بعض أنواع السرطان ، فمن المحتمل ألا تقومي بزراعة الثدي في المقام الأول.

بالطبع ، هذا لا يعني أنك ستحتاج إلى إزالتها ، لكن هذا يعني أنك أكثر عرضة لخطر الحاجة إلى إخراجها من جسمك في وقت ما.

تفاصيل الإجراء

إزالة حشوة الثدي هي إجراء يتضمن:

ماذا يحدث قبل الجراحة؟

قبل إزالة حشوات الثدي ، ستحتاجين إلى وضعها. وهذا هو المكان الذي تختلف فيه العملية عن تكبير الثدي. بينما يتم وضع حشوات الثدي أسفل أنسجة الثدي كجزء من عملية تكبير الثدي ، يتم وضعها فوق العضلة أثناء إزالة حشوة الثدي.

ستلتقي بجراح قبل الإجراء لمناقشة حالة زرعاتك وأفضل إجراء لإزالتها. من المحتمل أيضًا أن تقابل جراحًا أو طبيبًا مسبقًا ، والذي سيجري أي اختبارات ضرورية.

ماذا يحدث أثناء الجراحة؟

إزالة حشوة الثدي ، كما قد تتخيل ، عملية جراحية للغاية. يتطلب تخديرًا عامًا ، وغالبًا ما يقطع الجراحون الثدي للوصول إلى الغرسات قبل إزالتها.

سيقومون أولاً بإزالة كبسولة الزرع قبل إزالة الغرسة نفسها وسيعملون على ضمان إزالة كل شيء من أنسجة الثدي المحيطة.

أثناء الإجراء ، من المرجح أن يستخدم الجراحون الموجات فوق الصوتية للتأكد من أنهم يعملون بصور واضحة حتى لا يرتكبوا أي أخطاء. بمجرد إزالة كل شيء ، سيتم تخييطك وإرسالها في طريقك.

ماذا يحدث بعد الجراحة؟

بعد إزالة حشوة الثدي ، ستلاحظين أن ثدييك أصغر. هذا ليس سيئًا بالضرورة ، والعديد من الأشخاص الذين يزيلون ثديهم يجدون أنهم أكثر سعادة بالحجم الأصغر.

يمكن أن تكون زراعة الثدي جزءًا مهمًا من أجسام كثير من الناس ؛ إنها كبيرة وملحوظة ولكنها ضرورية أيضًا لمن أنت. في بعض الناس ، يمثلون التمكين والجمال وذواتهم الحقيقية.

بالنسبة للآخرين ، يمثلون شيئًا مختلفًا تمامًا.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، تعد إزالة حشوات الثدي وسيلة لاستعادة السيطرة على أجسادهم وصحتهم. إنها طريقة للمضي قدمًا من صدمات الماضي والعلاقات السيئة والقرارات السيئة. إنها طريقة للتخلي عن شيء لم يعد يخدمك واحتضان نفسك كما أنت حقًا.

ما هي مميزاته؟

هناك بعض المزايا لإزالة غرسات الثدي. هذا شيء يمكن لأي شخص فعله تقريبًا ، بغض النظر عن صحته. ومع ذلك ، هناك بعض الظروف التي لا ينبغي فيها إزالة الغرسات.

إذا كنت قد خضعت لزراعة الثدي لمدة تقل عن عشر سنوات ولم تظهر عليك أي علامات عدوى أو مرض أو مضاعفات أخرى ، فقد تتمكن من إزالتها عن طريق الاستغناء عنها.

إذا كنت قد خضعت لعملية زراعة الثدي لأكثر من عشر سنوات ، أو تعرضت للتمزق ، أو كنت تعاني من حالة صحية خطيرة ، فستحتاج إلى عملية جراحية لإزالتها. ومع ذلك ، هناك أيضًا مزايا انتظار إزالة حشوات الثدي حتى تنجب أطفالًا.

الرضاعة الطبيعية ليست سهلة مع الغرسات ، لذا يوصى بإزالتها مسبقًا في كثير من الحالات.

ما هي المخاطر؟

إزالة حشوة الثدي هي إجراء جراحي ، لذلك ترتبط المخاطر الكامنة. هناك أيضًا مخاطر مرتبطة بترك الغرسات لفترات طويلة.

ومع ذلك ، هناك أيضًا مخاطر في عدم إزالة حشوات الثدي عند الحاجة. قد يؤدي ترك غرسات الثدي لفترة طويلة إلى تلف دائم في حالة وجود عدوى أو مضاعفات.

إذا كنت عرضة للحساسية الشديدة أو غيرها من ردود الفعل الشبيهة بالحساسية ، فإن تركها لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات وأضرار دائمة.

إذا أصبح جلدك حول الزرع ممدودًا بشكل مفرط ، فإن إزالتها يمكن أن تساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها.

إذا كنت تعاني من ألم شديد أو انزعاج ، فقد تساعدك إزالة الغرسات.

كم تكلف جراحة إزالة الزرع في الولايات المتحدة؟

تتراوح تكلفة جراحة إزالة حشوة الثدي في الولايات المتحدة بين 3000 دولار و 6000 دولار. يتضمن ذلك أتعاب الجراح ورسوم المنشأة والتخدير والتكاليف الأخرى المرتبطة بها خلال العملية.

لكن تذكر أن هذه الأرقام لا تمثل التكلفة الكاملة لإزالة الغرسة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حاليًا غرسات ملحية (مالحة) ، فإن التأمين سيغطي تكلفة الإزالة ولكن ليس سعر الغرسات الجديدة.

ومع ذلك ، إذا اخترت غرسات السيليكون في ذلك الوقت ، فستكون مسؤولاً عن التكلفة الكاملة لعمليات الزرع الجديدة.

في بعض الحالات ، قد تتمكن من التماس المساعدة في تغطية تكاليف الزرع ، اعتمادًا على حالتك الخاصة.

ما هي مدة التعافي من إزالة حشوة الثدي؟

تستغرق جراحة إزالة حشوة الثدي عادةً من ساعتين إلى أربع ساعات ، ويمكنك توقع قضاء بقية اليوم في المنشأة الجراحية ، تليها بضعة أيام من التعافي في المنزل.

ستحتاج إلى اتباع تعليمات الطبيب بعد العملية بعناية ، لكن معظم الناس أفادوا بأنهم عادوا إلى طبيعتهم إلى حد كبير في غضون أسبوع. ومع ذلك ، قد تعانين من بعض التورم وعدم الراحة لبضعة أسابيع بعد العملية وربما ترى بعض الندبات على الثديين.

ومع ذلك ، بخلاف ذلك ، لا يجب أن تلاحظ فرقًا كبيرًا بين الجراحة الأصلية والإزالة.

هل سيتدلى الثديان بعد إزالة الزرعة؟

لا تتشابه عملية إزالة حشوة الثدي مع عملية شد الثدي ، لذا لا تتوقع أن ترى نفس النتائج كما لو كنت قد أجريت جراحة رفع الثدي وحدها. ومع ذلك ، تظهر الدراسات أن معظم الناس لا يعانون من الترهل بعد إزالة حشوة الثدي.

غالبًا ما يحدث الترهل بسبب ضعف أربطة كوبر بمرور الوقت ، لكن هذه الأربطة لا تتأثر بإزالة الغرسات. تعتمد درجة ترهل ثدييك بعد الإزالة على شكلك وحجمك الحاليين.

إذا كان ثدييك متهدلين بالفعل ، فمن المرجح أن يتدلي أكثر بعد زوال الغرسات. من ناحية أخرى ، من المحتمل ألا تلاحظي فرقًا كبيرًا إذا كان ثدياك لا يزالان مرتبكين نسبيًا.

خيارات تجميلية للثدي يجب مراعاتها بعد إزالة حشوة الثدي

في حين أن الخيار الأفضل لك سيعتمد على حالتك المحددة والنتيجة المرجوة ، فقد ترغب في التفكير في بعض الإجراءات التالية بعد جراحة إزالة حشوة الثدي:

1. استبدال الغرسة

إذا كان هدفك هو الحفاظ على حجم الثدي بعد إزالة الغرسات ، فقد يكون استبدال الغرسة خيارًا. يتضمن هذا الإجراء استبدال الغرسات الموجودة لديك بأخرى أصغر.

قد يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كنت قد عانيت من تقلص المحفظة ، وهو أحد الآثار الجانبية المؤلمة لزراعة الثدي التي يمكن أن تتسبب في أن تصبح الأنسجة المحيطة سميكة وضيقة.

قد يساعد استبدال الغرسة في تقليل مخاطر تقلص المحفظة.

2. رفع الثدي بواسطة الزرعات

رفع الثدي مع الزرع هو إجراء هجين يجمع بين شد الثدي وتكبير الثدي في وقت واحد.

قد يكون هذا خيارًا جيدًا إذا كان ثدياك صغيرين جدًا بعد إزالة الغرسات. ومع ذلك ، تذكري أن هذه عملية جراحية كبيرة وتستغرق فترة نقاهة مقارنة بشد الثدي وحده.

3. رفع الثدي بالمرساة

رفع الثدي هو نوع خاص من شد الثدي الذي يستخدم شقًا ضيقًا جدًا. يتم استخدام هذا الإجراء عادةً عندما يكون لديك خطر كبير من انخفاض ثدييك مرة أخرى بعد رفع الثدي بشكل منتظم.

شد الثدي مع الزرع هو عملية جراحية مهمة تستغرق فترة نقاهة مقارنة بشد الثدي وحده. ثبت أن رفع المرساة ، على الرغم من كونه أكثر توغلاً ووقتًا أطول للتعافي ، يتمتع بمعدل نجاح أعلى.

4. تصغير الثدي

إذا كان ثدييك كبيرًا جدًا بعد إزالة الغرسات ، فقد ترغب في التفكير في تصغير الثدي.

يتضمن هذا الإجراء إزالة الأنسجة الزائدة والجلد من ثدييك لإعادتهما إلى الحجم القياسي ، مما قد يقلل من ألم الثدي.

إقرأ أيضاً: شد الصدر مع تصغيره.

الخلاصة

يمكن أن تكون زراعة الثدي مفيدة في بعض المواقف ، لكنها ليست مناسبة للجميع. ومع ذلك ، إذا كنتِ تشعرين أنكِ بحاجة إلى زراعة ثدي وتستطيعين التعامل مع المخاطر والمضاعفات المرتبطة بها ، فابحثي عنها بكل الوسائل.

لا تشعر بالسوء حيال قرارك إذا كنت غير مرتاح مع عمليات الزرع أو تعتقد أنها قد لا تكون خيارك الأفضل. لا يجب أن يكون لديك ثدي لتكوني جميلة أو جديرة بالاهتمام أو واثقة من نفسك.

على الرغم من أنها قد لا تكون الخيار الأفضل للجميع ، إلا أنها قد تكون خيارًا ممتازًا لبعض الأشخاص. لذلك إذا قررت أن الغرسات مناسبة لك ، فتذكر إجراء بحثك واختيار الجراح المناسب لك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *