زراعة شعر الحواجب


جراحة زراعة الحاجب هي إجراء يمكن أن يغير حياتك. إذا فقدت حاجبيك بالكامل أو جزئيًا بسبب مرض أو حادث أو نتف زائد أو لأسباب أخرى ، فقد تكون زراعة الحاجب هي الطريقة لاستعادة المظهر الطبيعي.

لا تقتصر عملية زراعة الحاجب على تكوين شعر جديد في منطقة الحاجب فحسب ، بل تتعلق أيضًا باستعادة الشكل الطبيعي للحواجب وشكلها. على سبيل المثال ، يمكنه ملء المناطق بالشعر الرقيق أو استعادة الحواجب المفقودة بسبب علاج السرطان. يمكنه أيضًا تغيير شكل أو سمك حاجبيك.

ستناقش هذه المقالة كيفية عمل زراعة الحاجب ، وأسباب فقدان الحاجب ، ومتى يجب التفكير في زراعة الحاجب.

المحتوى
I ما هي عمليات زراعة الحاجب؟
II لماذا تفقد الحواجب مظهرها الطبيعي وكثافتها؟
III هل أنا مرشح جيد لعملية زراعة الحاجب؟
IV إجراء استعادة الحاجب
V تكلفة زراعة الحاجب
VI كيف تبدو فترة النقاهة بعد زراعة الحاجب؟
VII ما هي المخاطر والآثار الجانبية لعملية زراعة الحاجب؟
VIII كيف يتم الحصول على الشعر الخاص بزراعة الحاجب؟
IX هل ستعطي زراعة الشعر شكلًا أكثر لحاجبي؟
X ما هي بدائل زراعة الحاجب؟
XI الآثار الجانبية لزراعة الحاجب
XII ما هي فوائد زراعة الحاجب مقارنة بالشفرة الدقيقة؟
XIII هل يمكنني عمل الشكل الذي أريده من خلال زراعة الحاجب؟
XIV كم مرة يحتاج المرء لإجراء العملية؟
XV هل تستمر عمليات زراعة الحاجب في النمو؟
XVI ما هي المدة التي تستغرقها عمليات زراعة الحاجب؟
XVII الخلاصة
XVIII تواصل معنا اليوم

ما هي عمليات زراعة الحاجب؟

زراعة الحاجب هي عمليات جراحية يتم فيها زرع الشعر من منطقة إلى أخرى من الجسم. يمكن استخدامها لعلاج تساقط الحاجب الذي يمكن أن يحدث بسبب الوراثة أو الشيخوخة أو الحالات الطبية.

لن تصحح جراحة زراعة الحاجب آثار الشيخوخة. سيعيد فقط حواجبك إلى الامتلاء والشكل كما كانت عندما كنت أصغر سناً. ومع ذلك ، افترض أن حواجبك قد تضاءلت على مدار سنوات من العناية بها أو نتفها كثيرًا أو بسبب داء الثعلبة.

في هذه الحالة ، يمكن أن تمنحك زراعة الحاجب الكاملة الثقة بالنفس والثقة بالنفس – خاصة إذا كنت تشعر بالفعل بالضعف تجاه نفسك!

تتمتع شركة التاج للسياحة العلاجية للجراحات التجميلية ، الواقعة في القاهرة/ مصر، بخبرة عالية في إجراء الجراحة التجميلية بنتائج مرضية وبتكلفة معقولة ، وفقًا لتقييم المرضى. انقر هنا لحجز استشارة مجانية مع شركة التاج للسياحة العلاجية.

لماذا تفقد الحواجب مظهرها الطبيعي وكثافتها؟

بعض الأسباب التي تؤدي إلى ترقق الحواجب أو قد تتسبب أحيانًا في فقدان شعر الحاجب تمامًا:

  • تسبب الحوادث أو الحروق إصابات وندبات.
  • بعض الأمراض.
  • شيخوخة.
  • المبالغة في نتف الحاجبين.
  • خلقي أو وراثي.
  • العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي

هل أنا مرشح جيد لعملية زراعة الحاجب؟

إذا كنت تفكر في الخضوع لعملية زراعة الحاجب ، فمن الضروري أن تفهم خياراتك. أفضل المرشحين لهذا الإجراء هم:

  • 18 سنة على الأقل
  • بصحة جيدة وخالٍ من أي حالات تجعلهم غير مؤهلين لإجراء الجراحة ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي ، ومرض السكري ، وأمراض التمثيل الغذائي الأخرى
  • التوقعات المفهومة حول نتائج الجراحة هي أن الشعر المزروع سينمو بوتيرته الخاصة ؛ قد يسقط البعض.
  • عادةً ما تكون المنطقة المانحة للشعر من خلف أذن واحدة سميكة بدرجة كافية لدعم البصيلات المزروعة

تتمتع شركة التاج للسياحة العلاجية للجراحات التجميلية ، الواقعة في القاهرة/ مصر، بخبرة عالية في إجراء الجراحة التجميلية بنتائج مرضية وبتكلفة معقولة ، وفقًا لتقييم المرضى. انقر هنا لحجز استشارة مجانية مع شركة التاج للسياحة العلاجية.

إجراء استعادة الحاجب

تمر عملية زراعة الحاجب بالخطوات التالية:

  • سيقوم الجراح بتصميم الشكل الجديد لحاجبيك. بعد المناقشة مع جراحك ، ستحدد هذه الخطوة الأنسب.
  • يقوم الجراح باستخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة (عادة منطقة الرأس الخلفية). ثم يقومون بتغطية هذه المنطقة بضمادة.
  • بعد جمع البصيلات المطلوبة ، يقوم الجراح بزرعها في منطقة الاستلام. تتطلب هذه الخطوة الدقة في وضع البصيلات في الاتجاه الصحيح والزاوية المناسبة.

عملية زراعة الحاجب خالية من الألم. ومع ذلك ، ستكون مناطق المتبرع والاستلام تحت التخدير الموضعي.

تستغرق العملية الإجمالية ما بين ثلاث إلى أربع ساعات. يتراوح عدد البصيلات المزروعة المتوقع ما بين 200 إلى 350 لكل حاجب. يستخدم الجراحون عادة تقنية FUE لجراحة ترميم الحاجب.

(تقنية FUE لزراعة الحاجب هي نفسها بالنسبة للشعر). اقرأ المزيد عن تقنية FUE. في التاج للسياحة العلاجية ، نفخر بتحقيق نتائج متميزة مع أفضل الجراحين في مجال زراعة الشعر. انقر هنا للاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الإجراء.

اقرأ أيضًا: زراعة الشعر في مصرالدليل النهائي

تكلفة زراعة الحاجب

يمكن أن تختلف تكلفة عمليات زراعة الحاجب بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل. على سبيل المثال ، يحدد عدد الطعوم المزروعة والوقت الذي يستغرقه الإجراء واختيار الطبيب أو العيادة علامة السعر النهائية.

من الشائع أن يرى المرضى الذين خضعوا لهذا الإجراء تحسنًا ملحوظًا في مظهرهم واحترامهم لذاتهم. ومع ذلك ، لا يوجد نهج “مقاس واحد يناسب الجميع” للحصول على المظهر الذي تريده.

متوسط تكلفة الوحدة ما بين دولار واحد إلى دولارين لكل طعم ؛ يشير الرقم إلى عدد الشعيرات الموجودة في كل طعم. إذا كنت بحاجة إلى أكثر من 500 بصيلة لإجراء عملية الزراعة ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة التكاليف بشكل كبير ، خاصةً بالمقارنة مع الطرق الأخرى مثل زراعة الشعر.

إقرأ أيضاً: تكلفة زراعة الشعر

تكلفة زراعة الحاجب في مصر

تعتبر مصر مكانًا مثاليًا لإجراء أنواع مختلفة من جراحات زراعة الشعر. تعني تكلفة زراعة الحاجب في مصر أنك ستحصل على أفضل قيمة مقابل ما تدفعه.

كما أن التجربة التركية العظيمة في جراحات الشعر والتقارب الثقافي والديني والجغرافي بين مصر ومعظم الدول العربية يجعلها الخيار الأفضل.

تتمتع شركة التاج للسياحة العلاجية للجراحات التجميلية ، الواقعة في القاهرة/ مصر، بخبرة عالية في إجراء الجراحة التجميلية بنتائج مرضية وبتكلفة معقولة ، وفقًا لتقييم المرضى. انقر هنا لحجز استشارة مجانية مع شركة التاج للسياحة العلاجية.

لماذا شركة التاج للسياحة العلاجية

أفضل الجراحين

أطباء زراعة الشعر لدينا هم أعضاء في الجمعية الدولية لجراحة استعادة الشعر (ISHRS). لديهم 15 عامًا من الخبرة الجراحية.

أفضل المرافق

حصل مستشفانا على تصنيف A- من قبل وزارة الصحة المصرية ومعتمد من قبل JCI ، وهو يمثل المعايير الذهبية في النظافة والجودة.

أسعار في متناول الجميع

تسعى شركة التاج للسياحة العلاجية دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات بأسعار معقولة ؛ يوفر شركة التاج للسياحة العلاجية حزمًا شاملة كليًا من العمليات إلى الفنادق والمواصلات بأفضل الأسعار.

كيف تبدو فترة النقاهة بعد زراعة الحاجب؟

وقت الشفاء من زراعة الحاجب ضئيل للغاية. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه الإجراءات تتم تحت تأثير التخدير الموضعي حتى تكون مستيقظًا ومرتاحًا.

بعد ذلك ، سيقدم طبيبك تعليمات محددة لما يجب القيام به في المنزل.

قد تواجه تورمًا واحمرارًا خفيفًا ، ولكن يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل في اليوم التالي أو في غضون 24 ساعة من إجرائهم. إذا كانت لديك وظيفة تتطلب نظارات أو عدسات لاصقة ، فمن المستحسن ارتدائها في أول 48 ساعة بعد الإجراء لتجنب فرك عينيك والتسبب في تلف الشعر المزروع.

خلال الأسبوع الأول بعد زراعة الحاجب ، قد يحدث نزيف طفيف حيث يترسخ الشعر المزروع في منزله الجديد. هذا أمر طبيعي ، ولكن إذا حدث أكثر من مرة أو استمر لأكثر من أسبوع ، فاتصل بطبيبك على الفور حتى يتمكن من إيقافه قبل أن يصبح شديدًا.

أيضًا ، من المهم تجنب فرك حاجبيك أو لمسهما لتجنب إتلافهما عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضًا: زراعة اللحية في مصر

ما هي المخاطر والآثار الجانبية لعملية زراعة الحاجب؟

إن المخاطر والآثار الجانبية لعملية زراعة الحاجب هي نفسها مثل أي عملية جراحية أخرى للوجه. وتشمل هذه:

  • العدوى.

مخاطرة صغيرة ، لكنها يمكن أن تحدث.

  • نزيف في المنطقة المزروعة.

يعتبر النزيف البسيط شائعًا بعد عملية زراعة الحاجب ، ولكن النزيف الحاد نادر الحدوث.

تندب. يحدث ذلك عندما لا يتم إغلاق خط الشق بشكل صحيح أو إذا تمزق الجلد أثناء الشفاء. قد ترى أيضًا ندوبًا على فروة رأسك إذا كنت قد أجريت عملية الشريط هناك ، لكن يجب أن تتلاشى مع مرور الوقت.

  • تساقط الشعر المؤقت في المنطقة المانحة.

يحدث ذلك لأن الشعر المزروع مأخوذ من جزء من جسمك حيث ينمو الشعر بشكل طبيعي بسرعة أقل من الشعر على رأسك أو وجهك ، مثل الإبطين. نتيجة لذلك ، قد تفقد بعض الشعر بعد الجراحة بفترة وجيزة ، لكن يجب أن ينمو مرة أخرى في غضون ثلاثة أشهر.

تتمتع شركة التاج للسياحة العلاجة للجراحات التجميلية ، الواقعة في القاهرة / مصر، بخبرة عالية في إجراء الجراحة التجميلية بنتائج مرضية وبتكلفة معقولة ، وفقًا لتقييم المرضى. انقر هنا لحجز استشارة مجانية.

كيف يمكنك تقليل المخاطر؟

أهم شيء هو إيجاد جراح مؤهل وذوي خبرة يقوم بإجراء عمليات زراعة الشعر بانتظام. بالإضافة إلى ذلك ، أوصي بالعثور على طبيب يتمتع بسمعة طيبة بين الأطباء الآخرين في هذا المجال.

يجب عليك استشارة طبيبك قبل الإجراء ومناقشة تاريخك الطبي. قد يطلب منك طبيبك إجراء فحوصات دم واختبارات أخرى قبل الجراحة.

تأكد من اتباع تعليمات طبيبك بعد الإجراء. يتضمن ذلك تناول الأدوية على النحو الذي يحدده طبيبك ، وارتداء الضمادات وفقًا للتعليمات ، واتباع أي قيود بعد الجراحة على التمارين أو الأنشطة التي قد تسبب إصابة أو ندوب.

كيف يتم الحصول على الشعر الخاص بزراعة الحاجب؟

يتم الحصول على الشعر من فروة الرأس وظهر الرأس والصدر والظهر والبطن والساقين أو الذراعين. عادةً ما يجمع جراحو زراعة الشعر الطعوم في مجموعات من 1 إلى 3 بصيلات.

يعتمد عدد البصيلات المطلوبة على طول حواجبك وسماكتها حاليًا.

هل ستعطي زراعة الشعر شكلًا أكثر لحاجبي؟

نعم! يمكن أن تمنح زراعة الحاجب شكلًا وامتلاءً أكبر للحواجب ، مما يساعدها على الظهور بشكل طبيعي. يتضمن الإجراء زراعة بصيلات الشعر في المنطقة المرغوبة.

هذا يعني أن حواجبك لن تبدو أفضل فحسب ، بل ستكون أيضًا أكثر مقاومة للتلف والصلع. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تريد أن ينمو شعرك مرة أخرى بعد فقده من العلاج الكيميائي أو داء الثعلبة ، يمكن أن تساعد عمليات زرع الحاجب أيضًا!

ما هي بدائل زراعة الحاجب؟

إذا كنت تفكر في زراعة الحاجب ، فقد تتساءل عن البدائل. فيما يلي بعض الخيارات الأكثر شيوعًا لتصحيح ترقق الحواجب:

الميكروبلاد

يستخدم إجراء المكياج شبه الدائم إبرًا دقيقة لإنشاء ضربات تشبه الشعر على بشرتك. في حين أنه يمكن أن يساعد في ملء المناطق المتناثرة ، إلا أن النتائج ستستمر لفترة قصيرة فقط ، مثل تلك الناتجة عن زراعة الحاجب.

وصلات شعر الحاجب

أطول من تقنية الشفرات الدقيقة ، تتضمن هذه العملية وضع الألياف الاصطناعية مباشرة على حواجبك الحالية ، بحيث تبدو أكثر كثافة وسمكًا بعد العلاج مباشرة.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أنه لا يوجد ما يضمن أن هذه الخيوط ستنمو مع شعرك الطبيعي – مما قد يؤدي إلى نمو غير متساوٍ إذا لم تحرص على عدم تعرضها للبلل أو التعرق كثيرًا خلال فترة نموها (عادةً في أي مكان بين ستة أشهر وسنتين).

تاتو الحاجب

تتضمن هذه التقنية رسم وشم على أسطح تشبه القماش فوق العينين أثناء تخديرها باستخدام كريمات أو مستحضرات مخدرة ؛ ومع ذلك ، فإن هذه العملية ستمنحك فقط إصلاحًا مؤقتًا في أحسن الأحوال لأنه بمجرد أن تتلاشى هذه الأوشام تمامًا – كما تفعل حتمًا بمرور الوقت – ستعود من حيث بدأت (وربما تكون مستاءً أكثر من أي وقت مضى).

تتمتع شركة التاج للسياحة العلاجية للجراحات التجميلية ، الواقعة في القاهرة/ مصر، بخبرة عالية في إجراء الجراحة التجميلية بنتائج مرضية وبتكلفة معقولة ، وفقًا لتقييم المرضى. انقر هنا لحجز استشارة مجانية مع شركة التاج للسياحة العلاجية.

الآثار الجانبية لزراعة الحاجب

هذه العملية آمنة ومريحة. ومع ذلك ، قد تترافق مع بعض الآثار الجانبية التي يمكن السيطرة عليها ،

مثل:

  1. نزيف دم.
  2. انتفاخ.
  3. كدمات حول منطقة العين.
  4. قشور على منطقة الحاجب.
  5. بعد أيام قليلة من الجراحة ، هناك نقص في الإحساس لدى المتبرع والمتلقي.
  6. احمرار.
  7. إصابة بصيلات الشعر.
  8. شعر الحاجب ذو المظهر غير الطبيعي.

تأكد من اتباع تعليمات الجراح لتجاوز المضاعفات بأمان.

ما هي فوائد زراعة الحاجب مقارنة بالشفرة الدقيقة؟

الشفرات الدقيقة هي تقنية مكياج شبه دائمة تستخدم أداة يدوية لإيداع الصبغة في الجلد. تستخدم عمليات زراعة الحاجب نفس التقنية ولكن بنتائج مختلفة.

المظهر الطبيعي.

هذه هي الفائدة الأكثر وضوحًا ولكنها أيضًا أهمها. ستساعدك الحواجب التي تبدو طبيعية على الشعور بمزيد من الثقة والراحة في بشرتك.

الاستمرارية.

تم تصميم هذا الإجراء ليدوم لسنوات ، لذلك لا داعي للقلق بشأن عمليات اللمس أو الإجراءات الأخرى في المستقبل. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت تفكر في حل دائم مثل الشفرات الدقيقة أو إزالة الشعر بالليزر لأن هذه الخيارات تتطلب صيانة للحفاظ على مظهر حواجبك بشكل جيد.

الأمان.

زراعة الحاجب هي إجراءات غير جراحية يقوم بها جراح خبير أو طبيب أمراض جلدية باستخدام كريم مخدر يستخدم أثناء العملية لراحتك. تتطلب الشفرات الدقيقة مهارة يدوية من فنان يجب أن يكون قادرًا على رسم ضربات الشعر على بشرتك باستخدام إبر دقيقة لإنشاء شعيرات فردية تبدو وكأنها شعر حقيقي عندما تلتئم بشكل مناسب. تتطلب إزالة الشعر بالليزر علاجات متعددة على مدار عدة أسابيع أو أشهر ، اعتمادًا على مقدار الشعر الذي يحتاج إلى إزالته ومدى قتامة لون بشرتك.

عادةً ما تكون عمليات زراعة الحاجب أكثر تكلفة من عملية الشفرة الدقيقة ، ولكنها لا تزال أقل تكلفة من الوشم ، كما أنها أقل عرضةً للعدوى أو التندب.

هل يمكنني عمل الشكل الذي أريده من خلال زراعة الحاجب؟

نعم تستطيع. زراعة الحاجب هي الحل الأكثر طبيعية للحصول على جبين أكثر امتلاءً. مع هذا الإجراء ، سيزيل طبيبك بصيلات الشعر من جزء من جسمك ويزرعها في منطقة أخرى. نظرًا لأن كل بصيلة لها عمودها وجذرها (بنفس الطريقة التي تعمل بها كل شعرة أخرى في رأسك) ، فإنها ستنمو مثل أي شعر آخر عند تطعيمها على وجهك. والنتيجة هي شكل حاجب جميل يبدو طبيعيًا تمامًا – ولن يتمكن أحد من معرفة أنه لم يكن موجودًا من قبل!

الحواجب من أبرز ملامح وجهنا. غالبًا ما يُنظر إلى الأشخاص ذوي الحواجب المتناثرة أو الرفيعة على أنهم أكبر سنًا مما هم عليه. لكن ، لسوء الحظ ، تجعلنا أيضًا نبدو متعبين أو غير مهتمين عندما لا نملأهم بالمكياج أو ننتفهم بانتظام بما يكفي لإبقائهم مرتبين ومهتمين. هذا هو السبب في أن إجراء عملية زراعة حواجب فعالة على يد جراح محترف أمر في غاية الأهمية – ستستعيد ثقتك بنفسك وتشعر وكأنك على طبيعتك مرة أخرى!

كم مرة يحتاج المرء لإجراء العملية؟

يعتمد عدد الإجراءات اللازمة لتحقيق النتائج المرجوة على حالة المريض وكمية الشعر الذي يمكن زراعته. في بعض الحالات ، لا يلزم سوى إجراء واحد ؛ في حالات أخرى ، قد يتطلب جلسات متعددة على مدى عدة أشهر أو سنوات.

يعتمد تكرار العلاج على دورة نمو شعرك الطبيعية ، والتي تختلف من شخص لآخر. ينمو بعض الناس الشعر بشكل أسرع من غيرهم ويتطلبون علاجات أكثر تكرارًا ؛ قد يحتاج البعض الآخر فقط إلى جلسات قليلة قبل رؤية نتائج مرضية.

هل تستمر عمليات زراعة الحاجب في النمو؟

عمليات زراعة الحاجب هي عملية حقيقية ، وتنمو مثل نمو الحواجب الطبيعية. ومع ذلك ، يستغرق نمو الشعر المزروع حوالي 3-6 أشهر من وقت الجراحة. ستنمو البصيلات المزروعة بنفس نمط شعر الحاجب الطبيعي ويكون لونها مشابهًا لشعر الحاجب الموجود لديك (إذا كان لديك حواجب بنية اللون ، سيتحول الشعر المزروع إلى اللون البني).

بشكل عام ، لا ينصح بلمس أو تدليك حاجبيك الجديدين لأن ذلك قد يتسبب في تلف جذور الحاجبين الجديدين.

ما هي المدة التي تستغرقها عمليات زراعة الحاجب؟

يمكن أن تستمر عمليات زراعة الحاجب لفترة طويلة جدًا ، على الرغم من أنك قد ترغب في قص شعر الحاجب أو تشكيله كثيرًا. عادة ما يتم إجراء عمليات زراعة الحاجب على مراحل ، ويمكن إجراؤها واحدة تلو الأخرى أو جنبًا إلى جنب مع جراحات الوجه الأخرى مثل شد الوجه وشد الرقبة وجراحات الجفن. يجب الحفاظ على نتائج هذه الإجراءات من خلال زيارات منتظمة لطبيب الأمراض الجلدية أو جراح التجميل الذي أجرى هذه الإجراءات.

الخلاصة

تعد زراعة الحواجب خيارًا ممتازًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين مظهره ، ويمكن أن يمنحك حواجب أكثر امتلاءً وشبابًا ويسهل الحفاظ عليها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحول عمليات زراعة الحاجب وجهك في إجراء واحد فقط وهي بديل ممتاز إذا لم تكن الشفرات الدقيقة مناسبة لك.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *