شد الوجه في مصر


“الشباب في القلب” مقولة شهيرة مفادها أن الروح الشابة لا علاقة لها بالعمر الحقيقي. لكن السؤال هو هل يمكن أن يكون لنا مظهر شبابي غير الروح الشابة؟
جراحة شد الوجه هي إجراء لاستعادة مظهر الشباب لدينا والقضاء على علامات الشيخوخة الظاهرة على الوجه ، مثل الجلد المترهل والخطوط والتجاعيد العميقة.

المحتوى
I تعريف شد الوجه
II أنواع عمليات شد الوجه
III من هو المرشح المناسب لعملية شد الوجه؟
IV التحضير للجراحة
V كيف يتم الإجراء؟
VI فوائد شد الوجه
VII مضاعفات
VIII انتعاش شد الوجه
IX النتائج
X شد الوجه قبل وبعد
XI الشهادات – التوصيات
XII الندوب في عملية شد الوجه
XIII تكاليف جراحة شد الوجه
XIV تواصل معنا اليوم

تعريف شد الوجه

شد الوجه هي عملية جراحية تهدف إلى إزالة أو تقليل الجلد الزائد بين الجفون السفلية والفكين.

يجعل وجهك يبدو أكثر شبابًا ويزيد من الثقة بالنفس عن طريق شد بشرة الوجه المترهلة وشدها. بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل الجراحة علاجات تجميلية أخرى مثل شد الرقبة أو جراحة الجفن.

مع شركة التاج للسياحة العلاجية، يمكنك في الوقت نفسه تحقيق المظهر الذي تحلم به وتوفير المال. انقر هنا للمزيد من المعلومات.

أنواع عمليات شد الوجه

هناك نوعان من عمليات شد الوجه مصنفة حسب ما تريد تحقيقه من هذه الجراحة ودرجة ترهل الجلد.

1. شد الوجه التقليدي (SMAS)

سيختار الجراح هذا النوع من الجراحة لعلاج حالات الترهل المعتدل إلى الحالات المتقدمة. ومع ذلك ، فإنه عادة ما يكون أكثر تعقيدًا من النوع الآخر ، والذي يستغرق وقتًا أطول لإكمال الجراحة والشفاء.

2. شد الوجه المصغر (MACS)

سوف ينصحك الجراح بهذا الإجراء إذا كانت بشرتك في المراحل الأولى من الترهل. يمكن أن يساعد في علاج علامات الشيخوخة قبل أن يصبح أعمق وأكثر وضوحًا ويؤخر الحاجة إلى إجراء شد الوجه التقليدي.

3. شد الوجه العلوي

قد يشمل رفع الجزء العلوي من الوجه الأجزاء المصابة من الجزء العلوي من الوجه ، مثل رفع الجبهة والحاجبين والجفون العلوية أو السفلية. يمكن رفع الجفن العلوي والسفلي تحت نفس التخدير.
يتم تطبيق تقنيات شد الجفن العلوي أو رفع الجبين بالمنظار وتعليقه في شد الوجه العلوي. يتم إزالة الجلد الزائد والأنسجة الدهنية في الجفن العلوي ، ورفع الشقوق الجبين والجبهة من خلال فروة الرأس.

4. منتصف شد الوجه

يمكن أن يؤثر الجلد المترهل الذي يتطور مع تقدمنا في العمر بشكل عميق على منطقة الخدين التي تقع مباشرة تحت أعيننا. مع تقدمنا في العمر ، نفقد الحجم والقوام الذي يساعد في تحديد الوجه.

يستخدم الجراحون تقنيات مختلفة لمعالجة تأثير الشيخوخة على منتصف الوجه ، بما في ذلك شد الوجه بالمنظار. الهدف هو ضمان مظهر متجدد وطبيعي وطويل الأمد.

تُجرى الجراحة عادةً في عيادتنا تحت التخدير المهدئ والموضعي. ومع ذلك ، في الحالات المتقدمة من الترهلات ، يتم إجراء العملية تحت التخدير العام في مستشفى خاص معتمد.

يتم إجراء شد منتصف الوجه في الجراحة التجميلية للوجه عن طريق شد الجلد بمساعدة شق يبدأ أمام الأذن ويمتد خلف الأذن ويمتد إلى فروة الرأس. غالبًا ما يفقد الخدين حجمهما الأصلي بسبب ارتخاء عضلات الوجه وانزلاق الغدد الدهنية.

وهذا يدعم الحاجة إلى حقن الخدين والجفون السفلية بالدهن الذاتي أو الفيلر إذا كانت كمية الدهون غير متوفرة أو حسب رغبة المريض. يتم تحديد كمية الحشو ومواقع الحقن ، ونحصل على نتائج أكثر اتساقًا مع التخلص من الجلد المترهل.

5. شد الوجه العميق

شد الوجه العميق هو إجراء تجميلي للوجه يهدف إلى علاج تجاعيد الوجه وشيخوخة الجلد وترهل الجلد. نظرًا لأن عملية شد الوجه تعالج النتائج النموذجية للشيخوخة ، فإن المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 70 عامًا والذين يهتمون بمظهر الخدين والفكين وخط الفك والرقبة هم أفضل المرشحين لعملية شد الوجه بالكامل.

تشمل جراحة تجميل الوجه ثلاث مراحل.

  1. شق ورفع الجلد
  2. إعادة تموضع عضلات الوجه والدهون
  3. إغلاق الجرح
  4. تترك الجروح التي تقلل من حركة عضلات الوجه وتقنيات الإغلاق الدقيق ندوبًا غير مرئية تقريبًا. الهدف هو ضمان مظهر متجدد وطبيعي وطويل الأمد.

يمكن استخدام الإجراءات المساعدة بالإضافة إلى القضاء على التجاعيد لتحقيق النتيجة المثلى ، بما في ذلك رفع الحاجب وشد منتصف الوجه وزرع الذقن ورفع الحاجب.

كما هو معروف ، فإن هذا الإجراء التجميلي يستغرق عدة أشهر حتى تتضح النتيجة النهائية.

وقت الانتعاش افضل سن
شد الوجه العميق 2 الى 3 اسابيع من الأربعينيات إلى الستينيات كدمات وتورم ونزيف
شد الوجه للبشرة فقط 1 الى 2 اسابيع الثلاثينيات إلى الأربعينيات خطوط غير طبيعية في الجلد كدمات وتورم ونزيف
شد الوجه SMAS 3 الى 8 اسابيع من الأربعينيات إلى الستينيات كدمات وتورم ونزيف وتأخر التئام الجروح
شد الوجه MACS 3 الى 4 اسابيع أواخر الثلاثينيات إلى الأربعينيات كدمات وتورم وتندب ونزيف
شد الوجه المصغر 1 الى 3 اسابيع أواخر الثلاثينيات إلى الأربعينيات كدمات وتورم ونزيف وتندب
إس ليفت 3 الى 5 ايام أواخر الثلاثينيات إلى الستينيات كدمات وتورم ونزيف

من هو المرشح المناسب لعملية شد الوجه؟

على الرغم من الطلب الواسع على عمليات شد الوجه ونتائج ما بعد الجراحة ، إلا أنها مخصصة للبعض فقط. قد يفضل بعض الأشخاص شد الوجه بدون جراحة ، مثل عمليات شد الوجه الطبيعية ، واستخدام كريمات شد الوجه ، وطرق أخرى.

قد يفضل بعض الأشخاص الخضوع لعملية شد الرقبة ورفع الجبهة وشد الوجه للحصول على النتائج المرجوة ، حيث تختلف التوقعات من شخص لآخر. لذلك من الضروري معرفة نتائج العملية وأبعادها قبل الخضوع لها.

المرشح المثالي للعملية له بعض الخصائص ، بما في ذلك مرونة الجلد وبنية العظام الجيدة. يجب أن يكون أيضًا بصحة جيدة ، والأهم من ذلك ، يجب أن تكون لديه توقعات واقعية وأن يكون على استعداد لاتباع تعليمات الجراح قبل العملية وبعدها.

التحضير للجراحة

أهم خطوة هي اختيار عيادة أو مستشفى مستقل قبل تحديد موعد للعملية لأنها عملية معقدة تتطلب خبرة واسعة في جراحة تجميل الوجه.

ستلتقي بجراح التجميل لمناقشة نقاط مهمة مثل:

  • سيتحقق الجراح من تاريخك الطبي عن طريق طرح أسئلة مثل مشاكلك الطبية والعمليات الجراحية السابقة والأدوية المستخدمة. بعد ذلك ، سيقومون بإجراء فحص بدني وقد يطلبون فحص دم.
  • سيأخذ الجراح صورًا لوجهك من زوايا مختلفة. بعد ذلك ، يمكن للجراح معالجة هذه الصور ليوضح لك أنواع النتائج الممكنة.
  • ستتحدث عن سبب رغبتك في الجراحة وما الذي تأمل في تحقيقه من خلال إجرائها. يجب أن تتحدث بصدق مع جراحك حول توقعاتك ، حتى يتمكن الطبيب من الانتباه والتخطيط لعملية شد الوجه.
  • ستقرر ما إذا كانوا سيجرون جراحة شد الوجه بتخدير موضعي أو تخدير عام مع جراحك.

بعد هذه الاستشارة ، سيكون واضحًا ما إذا كانت الجراحة ستعمل بشكل جيد بالنسبة لك. إذا كانت الإجابة بنعم ، فسوف يشرحون لك جميع التعليمات ، والتي يجب عليك اتباعها بدقة لتجنب المضاعفات.

في شركة التاج للسياحة العلاجية ، لدينا جراحون ذوو مهارات عالية في مجال العلاج التجميلي. بالإضافة إلى الطاقم الطبي المتمرس ، تم تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات. انقر هنا للحصول على موعد لاستشارة مجانية.

كيف يتم الإجراء؟

يختلف الإجراء حسب نوع الجراحة التي تحتاجها.

إذا كنت ستخضع لعملية جراحية تقليدية:

  • سيقوم الجراح بعمل شقوق على جانبي وجهك خلف خط الشعر حول أذنيك.
  • ثم يقطعون تحت الطبقة العميقة من الأنسجة
  • بعد ذلك ، سيقومون بشد الجلد تجاه أذنيك وإزالة أي جلد زائد.
  • في الخطوة الأخيرة ، سيغلق الجراح الجلد بالخيوط الجراحية.

ومع ذلك ، إذا كنت ستخضع لعملية شد الوجه المصغرة:

الفرق الرئيسي بين هذه الجراحة والجراحة التقليدية هو أن الجراح سيستخدم شقوقًا أصغر في شد الوجه MACS لشد الوجه وإزالة الجلد المترهل. ومع ذلك ، قد لا تدوم النتيجة كنتائج SMAS.

تستغرق الجراحة عمومًا ما يقرب من 2 إلى 3 ساعات أو أكثر إذا كانت الجراحة تتضمن أنواعًا أخرى من العلاجات التجميلية.

فوائد شد الوجه

يقضي شد الوجه بنجاح على جميع أنواع التغييرات المرتبطة بالعمر في الأنسجة الرخوة للوجه في الحالات التي تكون فيها التقنيات غير الجراحية غير فعالة بالفعل. بعد العملية ، يبدو الشخص أصغر سنًا بما لا يقل عن 5-10 سنوات ، ويستمر تأثير التجديد لمدة 10-12 عامًا.

شد الوجه هي جراحة تجميلية شائعة تسمح لك أن تبدو أصغر سناً بشكل ملحوظ بمتوسط 10 سنوات. التقنية الجراحية بعيدة كل البعد عن أن تكون جديدة ، ومهارة جراح التجميل تلعب دورًا حاسمًا في النجاح.

يمكن فقط للطبيب الموهوب وذوي الخبرة أن يأخذ في الاعتبار جميع الفروق الدقيقة بحيث لا يبدو وجهك بعد شد الوجه شابًا فحسب ، بل يبدو أيضًا طبيعيًا ومتناغمًا وبدون آثار مرئية للعملية.

مضاعفات

قد تواجه بعض الآثار الجانبية بعد الجراحة ، مثل:

  • نزيف.
  • عدوى.
  • رد فعل سلبي للتخدير.
  • وجه منتفخ وخدر لبضعة أسابيع.
  • ستكون الندبات حمراء في البداية لكنها ستختفي بعد أسبوعين.

إذا شعرت بأي مضاعفات غير مألوفة ، فاتصل بجراحك على الفور.

انتعاش شد الوجه

بعد الجراحة ، سيقوم الطاقم الطبي بمراقبتك في غرفة الإنعاش لتجنب المضاعفات. سيضعون كمادات باردة لتقليل التورم وتسكين الألم.

قد يكون لديك ضمادة حول رأسك ، لكن الجراح سيزيلها في اليوم التالي للجراحة للتحقق من حالتك. بعد ذلك ستبقى في المستشفى لليلة واحدة حسب تعليمات الطبيب.

من الأفضل أن يكون معك شخص ما ، وإلا ستعرض التاج للسياحة العلاجية شخصًا ما ليبقى معك. انقر هنا للحصول على مزيد من المعلومات.

من الطبيعي أن تعاني من بعض التورم بعد الجراحة. ومع ذلك ، عادة ما يستغرق الأمر أسبوعين أو أقل لتختفي.

قد يشعر جلد الوجه أيضًا بالتخدير في البداية. لا تقلق؛ سوف يتعافى بسرعة.

نصائح الانتعاش

سيشرح الجراح ما ستحتاجه للرعاية الذاتية بعد الإجراء ، مثل:

  1. حافظ على دعم رأسك عند الاستلقاء.
  2. ضع قطعًا من الثلج على وجهك ملفوفة في منشفة لعدة أيام. يساعد على تقليل التورم. لا تضع الثلج مباشرة على بشرتك.
  3. تجنب الأنشطة البدنية الشاقة.
  4. استخدم الحماية من أشعة الشمس.
  5. تجنب الضغط على الشقوق وحولها.
  6. تجنبي وضع المكياج.

علاوة على ذلك ، سيصف الجراح مسكنًا للألم ومرهمًا مضادًا حيويًا لتناوله عند الحاجة. يستغرق التعافي عادةً حوالي أسبوعين ، ويمكنك العودة إلى أنشطتك الروتينية بعد أربعة أسابيع.

النتائج

عادةً ما تختفي مضاعفات استئصال الرحم بعد حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع ، ولكن نادرًا ما تستغرق وقتًا أطول. عندها ستستمتع بمظهرك الجديد الذي يدوم حوالي عشر سنوات.

بشكل عام ، قد يستغرق الشفاء الكامل ما بين ستة إلى ثمانية أشهر. ثم يمكنك رؤية النتيجة النهائية للجراحة.

كان معظم الأشخاص الذين خضعوا لجراحة شد الوجه راضين عن النتائج.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *