عملية تصغير الثدي في مصر


يمكن أن تكون عملية تصغير الثدي تجربة قوية للغاية ، ويمكن أن تساعد في تخفيف آلام الظهر وتحسين ثقتك بنفسك. بالطبع ، من المفيد التحدث مع طبيبك حول هذا الإجراء ، ولكن إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

المحتوى
I ما هي عملية تصغير الثدي؟
II من هو المرشح الجيد لعملية تصغير الثدي؟
III خيارات تصغير الثدي
IV ما هو أفضل سن لإجراء جراحة تصغير الثدي؟
V ما هو أفضل وقت في السنة لإجراء هذا الإجراء؟
VI كيف تستعد للجراحة
VII ماذا تتوقع في الإجراء
VIII التعافي من جراحة تصغير الثدي
IX الفوائد
X مخاطر ومضاعفات جراحة تصغير الثدي
XI قبل وبعد
XII الشهادات – التوصيات
XIII ما هي تكلفة جراحة تصغير الثدي؟
XIV هل يمكنني الرضاعة بعد تصغير الثدي؟
XV ما هي المدة التي يمكنني خلالها ممارسة النشاطات مرة أخرى بعد الجراحة؟
XVI ما هو العمر المثالي لإجراء تلك الجراحة؟
XVII متى سأرى النتائج الخاصة بي؟
XVIII ما هي المدة التي تستمر فيها نتائج تصغير الثدي؟
XIX هل يجب أن أحصل على عملية تصغير للثدي أم عملية رفع الثدي؟
XX هل تصغير الثدي يجعلك تفقد الوزن؟
XXI هل سيغطي التأمين الخاص بي عملية تصغير الثدي؟
XXII الخلاصة
XXIII تواصل معنا اليوم
XXIV تصغير الثدي في مصر الأسئلة الشائعة

ما هي عملية تصغير الثدي؟

جراحة تصغير الثدي هي إجراء جراحي لتقليل حجم الثدي ، وتقليل وزن وحجم وشكل الثديين أو كليهما. يمكن للجراحة أيضًا تحسين تناسق الثدي وتخفيف آلام الرقبة والظهر والكتف الناتجة عن الثدي الكبير.

غالبًا ما يتم إجراء هذه الجراحة كإجراء تجميلي لجعل جسمك يبدو أفضل (وهي فعالة هناك). ومع ذلك ، يتم إجراؤه أحيانًا للمساعدة في حل المشكلات الطبية مثل الألم الناجم عن ثدي كبير يمكن أن يؤدي إلى مشاكل أخرى مثل إجهاد العضلات المزمن أو تلف الأعصاب. من المهم ملاحظة أن جراحة تصغير الثدي لا تستهدف الدهون فقط: فهي تقلل حجم ثدييك بشكل عام – بما في ذلك الجلد والأنسجة الغدية – لذلك سيكون لديك ثدي أصغر ولكن كامل المظهر بعد فترة التعافي.

من هو المرشح الجيد لعملية تصغير الثدي؟

معظم المرشحين لجراحة تصغير الثدي لديهم ثدي كبير بشكل استثنائي عند مقارنتها بإطار أجسامهم أو حجم أجسامهم. نتيجة لوجود أثداء كبيرة ، فإنهم يعانون من آلام في أكتافهم أو رقبتهم أو ظهرهم.

قد يعانون أيضًا من طفح جلدي تحت الثدي بسبب الاحتكاك بالملابس وتهيج الجلد الناجم عن حمالات الصدر. يجب أن يأخذ طبيبك في الاعتبار حالتك الصحية العامة وأسلوب حياتك عند التفكير فيما إذا كنت مناسبًا لهذا الإجراء. على سبيل المثال ، سوف يرغبون في التأكد من أنك لا تدخن السجائر وليس لديك تاريخ من مشاكل القلب أو جلطات الدم لضمان سلامة الإجراء.

خيارات تصغير الثدي

سيناقش جراحك أفضل الخيارات لجراحة تصغير الثدي معك. يمكن أن يشمل ذلك واحدًا من ثلاثة أنواع:

  1. شفط الدهون وحده ،
  2. عمودي أو “على شكل مصاصة” ،
  3. و T بالمقلوب أو “على شكل المرساة”.

كل نهج له مزاياه وعيوبه. شفط الدهون هو إجراء طفيف التوغل يزيل الخلايا الدهنية من أي مكان في جسمك ، بما في ذلك المنطقة المحيطة بالثدي. يمكن إزالة الجلد الزائد (إن وجد) في وقت واحد. يتم استخدامه عادةً لإجراء عمليات تصغير أصغر من الطرق الأخرى لأنه يزيل فقط بعض أنسجة الثدي نفسها بدلاً من قطعها بالكامل (كما يحدث أثناء إجراءات T الرأسية أو المقلوبة). هذا يعني أن هناك احتمالية أقل لظهور ندبات مرئية وتحسن كبير في الحجم والشكل إذا كنت غير راضٍ عن مظهرها الحالي.

اقرأ أيضًا: تكبير الثدي في مصر2022: أفضل جراح باقات بأسعار معقولة.

ما هو أفضل سن لإجراء جراحة تصغير الثدي؟

يعتمد ذلك على صحتك العامة وتاريخك الطبي. قد تُنصح بعض النساء بالانتظار حتى الولادة ، بينما يمكن لأخريات الخضوع للإجراء بعد الحمل مباشرة. تشمل العوامل الأخرى التي قد تؤثر على قرارك ما يلي: كم من الوقت مضى منذ أن انتهيت من الرضاعة الطبيعية؟ (تتغير أنسجة الثدي بسرعة أثناء الرضاعة). هل لديك حالات طبية أخرى قد تعقد الجراحة أو التعافي؟ (على سبيل المثال ، مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم.)

ما هو أفضل وقت في السنة لإجراء هذا الإجراء؟

ليس هناك موسم “أفضل” لإجراء جراحي من هذا القبيل. كل فرد لديه مجموعة فريدة من الاحتياجات والظروف التي ستحدد متى يكون من المناسب لهم الخضوع لعملية جراحية.

ومع ذلك ، لنفترض أنه تم الضغط علينا لاختيار موسم على آخر. في هذه الحالة ، نختار أواخر الصيف أو أوائل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) لأن تلك الأشهر عادةً ما تقدم أشعة الشمس بشكل وافر دون أن تكون شديدة الحرارة ، ومع ذلك لا تزال تقدم الكثير من الليالي الباردة للشفاء في المنزل بعد الخروج من المستشفى بعد جراحة تصغير الثدي!

كيف تستعد للجراحة

  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا. حتى إذا كنت لا تعاني من زيادة الوزن ، فمن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن وتجنب الإفراط في تناول السكر أو الدهون.
  • تجنب الكحوليات والتدخين ، لأنهما قد يزيدان من خطر حدوث مضاعفات أثناء الجراحة.
  • لا تتناول الأدوية التي قد تتداخل مع التخدير ، بما في ذلك الأسبرين والأيبوبروفين (أدفيل).

ماذا تتوقع في الإجراء

ستبدأ جراحة تصغير الثدي بتخدير عام للنوم.

  1. تتم العملية تحت تأثير التخدير العام ، لذلك لن تكون مستيقظًا أثناء الجراحة.
  2. بعد ذلك ، سيُجري الجراح شقوقًا صغيرة بالقرب من الحلمة وحولها ، ثم يزيل الجلد الزائد والدهون من ثدييك.
  3. بعد إزالة هذا النسيج الزائد ، سيقوم الجراح بتشكيل ثدييك وفقًا لمحيطهما الجديد عن طريق إعادة تشكيل الجلد المتبقي وإعادة وضع الحلمات إذا لزم الأمر.
  4. ثم يغلق الجراح هذه الشقوق بغرز جراحية أو دبابيس جراحية.

التعافي من جراحة تصغير الثدي

يعتمد وقت الشفاء لجراحة تصغير الثدي على

  • نوع الإجراء الذي لديك ،
  • عمرك،
  • وحالتك الصحية العامة.

سيخبرك طبيبك بالوقت الذي ستستغرقه شقوقك حتى تلتئم ، لكنها تُغلق عادةً في غضون أسبوعين بعد الجراحة. قد تحتاج إلى ارتداء حمالة صدر جراحية حتى تلتئم الغرز (عادة من 6 إلى 12 أسبوعًا).

يجب أن تتجنب التمارين الشاقة لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الإجراء ، لذلك لا تتوقع أن تبدأ في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية على الفور! إذا سارت الأمور بسلاسة أثناء عملية التعافي ، فمن المفترض أن تتمكن من العودة إلى العمل في غضون ثلاثة أسابيع بعد الإجراء! للتأكد من أنه يمكنك التعافي بشكل صحيح من الجراحة ،

ستحتاج إلى اتباع بعض الإرشادات الأساسية:

  1. لا تمارس تمارين قوية لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة. ممارسة الرياضة جيدة طالما أنها لا تجعلك تشعر بالتعب أو الألم.
  2. لا ترفع أي شيء أثقل من 10 أرطال لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة. قد يؤدي رفع شيء خطير إلى نزيف داخل ثدييك ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل العدوى أو جلطات الدم في رئتيك.
  3. اشرب الكثير من الماء حتى لا تصاب بالجفاف أثناء التعافي من جراحة تصغير الثدي. يمكن أن يسبب الجفاف الدوخة ، والتعب ، والصداع – وكلها تجارب ممتعة بعد الجراحة!

الفوائد

  1. يقلل من آلام الظهر والرقبة والكتف.
  2. يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي.
  3. يحسن احترام الذات لأن الثديين أكثر تناسباً مع حجم الجسم بعد الجراحة.
  4. يقلل من خطر الإصابة بعدوى الثدي مثل التهاب الضرع أو الخراجات في أنسجة الثدي الناتجة عن انسداد قنوات الحليب بالحليب بعد إرضاع الطفل لفترة طويلة (عادة أكثر من عام).

مخاطر ومضاعفات جراحة تصغير الثدي

قد تواجه المضاعفات التالية:

  • العدوى.

إذا كنت مصابًا بعدوى ، فسوف يعالجها طبيبك بالمضادات الحيوية. في حالات نادرة ، قد يصاب المريض بعدوى تتطلب جراحة لإزالة أنسجة الثدي والجلد المحيط (الاستئصال). وهذا ما يسمى تفزر الجرح أو فصل الجرح.

  • جلطات الدم.

يمكن أن تتكون جلطات الدم في مكان حدوث صدمة للجسم وتسبب الألم والخدر والتورم في المنطقة المصابة. يمكنهم أيضًا السفر إلى الرئتين ، مما يسبب ألمًا في الصدر وصعوبة في التنفس (انسداد رئوي).

  • الندبات.

قد ترتفع الندبات أو تنخفض بعد جراحة تصغير الثدي لأنها تتكون من طبقات مختلفة من الأنسجة في ثديك تلتئم بمعدلات مختلفة. تزداد احتمالية ظهور الندوب إذا كانت فوق ندبة أخرى ناتجة عن إجراء آخر ، مثل شفط الدهون أو شد البطن.

 

ما هي تكلفة جراحة تصغير الثدي؟

القاهرة هي وجهة العديد من الأشخاص الذين ينوون الخضوع لعمليات تجميلية. الأسباب وراء ذلك هي الأسعار التنافسية والجراحون ذوو الخبرة في هذا المجال. تختلف تكلفة جراحة تصغير الثدي بشكل كبير من مكان إلى آخر.

الجدير بالذكر أن تكلفة الجراحة قد لا تشمل جميع الرسوم في بعض الأماكن. أثناء وجودك في شركة التاج للسياحة العلاجية ، تغطي حزمة الرسوم جميع النفقات المتعلقة بالعملية. سنوفر لك جميع الخدمات مقابل رسوم لمرة واحدة.

لماذا تفضل التاج للسياحة العلاجية من أجل جراحة تصغير الثدي في مصر؟

يرجى الأخذ في الاعتبار أن شركة التاج للسياحة العلاجية لديها خبرة واسعة من حيث العمليات الجراحية ومزايا كبيرة. في شركة التاج للسياحة العلاجية ، تغطي رسوم حزمة الجراحة عادةً جميع تكاليف العلاج ، بما في ذلك رسوم المستشفى ورسوم الجراح وطبيب التخدير وسياسة الرعاية اللاحقة.

لن تكون هناك أي تكاليف خفية بعد الإجراء ، وسنوفر لك جميع الخدمات بتكلفة لمرة واحدة. تختلف التكلفة من حالة إلى أخرى ، لذا يرجى التواصل معنا للحصول على تكلفة تصغير الثدي بالضبط في مصر. احصل على استشارة مجانية على WhatsApp أو املأ النموذج من هنا

تكاليف جراحة تصغير الثدي في الولايات المتحدة

تبلغ تكلفة جراحة تصغير الثدي في الولايات المتحدة 5000 دولار – 7000 دولار. متوسط التكلفة حوالي 6000 دولار. ومع ذلك ، قد يختلف هذا السعر اعتمادًا على موقعك وبيانات اعتماد الجراح. تستغرق العملية الجراحية حوالي ساعتين. ومع ذلك ، يمكن أن تستمر لفترة أطول إذا كان لديك ثدي أكبر يتطلب شقًا ممتدًا أو إذا ظهرت مضاعفات أخرى أثناء الجراحة ، مثل فقدان الدم أو العدوى.

هل يمكنني الرضاعة بعد تصغير الثدي؟

كما هو الحال مع أي عملية جراحية ، يجب عليك التحدث إلى جراحك حول الرضاعة الطبيعية بعد الجراحة. على الرغم من إمكانية الرضاعة الطبيعية بعد العملية ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اتخاذ القرار. وتشمل هذه:

  • نوع الجراحة التي خضعت لها
  • مستويات هرمونك (إذا كنت تستخدم العلاج التعويضي بالهرمونات)
  • ما مقدار تخفيف الآلام الذي تتناوله بعد الجراحة

ما هي المدة التي يمكنني خلالها ممارسة النشاطات مرة أخرى بعد الجراحة؟

سيخبرك جراحك بأفضل طريقة للتعافي. يمكن لمعظم الناس العودة إلى العمل بعد حوالي أسبوعين ، ويجب تجنب رفع الأشياء الثقيلة والأنشطة الشاقة لمدة ستة أسابيع. إذا كانت لديك وظيفة مكتبية ، فلا بأس بالعودة في أسرع وقت ممكن ، ولكن إذا كانت لديك وظيفة تتطلب جهدًا بدنيًا تتضمن رفع الأحمال الثقيلة وتحريك الأشياء التي يزيد وزنها عن خمسة أرطال بانتظام ، فانتظر حتى بعد ستة أسابيع.

يمكن أن تساعد التمرين في تسريع عملية الشفاء إذا وافق طبيبك على ذلك. ومع ذلك ، لا تبدأي أي تمارين جديدة بعد – ستحتاجين إلى وقت لتلك العضلات والأنسجة حول ثدييك للشفاء قبل ممارسة الرياضة بشكل مكثف.

ما هو العمر المثالي لإجراء تلك الجراحة؟

هناك العديد من العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند التفكير في جراحة تصغير الثدي. أولاً ، الجراحة إجراء آمن لمعظم النساء. ومع ذلك ، لا ينصح به للنساء الحوامل أو المرضعات لأن أنسجة الثدي التي يتم إزالتها تحتوي على هرمون الاستروجين ، والذي يمكن أن يتعارض مع الرضاعة الطبيعية.

لا ينصح أيضًا بإجراء جراحة تصغير الثدي للنساء المصابات بحالات سرطانية أو محتملة التسرطن والتي قد تؤثر على الجهاز اللمفاوي ، مثل التصلب المتعدد. أخيرًا ، من الضروري أن يكون لديك توقعات واقعية حول شكل وشكل ثدييك بعد هذا النوع من الإجراء. إذا كنت تعاني من أمراض القلب أو مرض السكري (أو أي حالة أخرى من شأنها أن تسبب مشكلة في الشفاء) ، يجب أن تتحدث مع طبيبك حول ما إذا كانت هذه الجراحة مناسبة أم لا.

متى سأرى النتائج الخاصة بي؟

ستبدأ نتائج تصغير الثدي في الظهور فورًا بعد الجراحة. ستلاحظ أن ثدييك أصغر حجما وأكثر حزما وأكثر تناسقا. ستكون أنسجة ثدييك أكثر حزما وأقل ترهلًا. مع زوال التورم ، يجب أن تلاحظي مزيدًا من التحسن في تناسق ثدييك.

ستبدأ بشرتك أيضًا في الظهور بمظهر أكثر نعومة أثناء شفاءها من الجراحة. قد يستغرق الأمر حوالي ستة أسابيع حتى تنخفض جميع التورمات تمامًا. ومع ذلك ، يمكنك توقع تغييرات ملحوظة في غضون أيام قليلة بعد الجراحة. قد تجدين أيضًا أن حجم صدريتك يتناقص قليلاً بعد الجراحة – لن يكون حجم صدرك الجديد كبيرًا كما كان من قبل! والخبر السار هو أن معظم الناس يحتاجون إلى حجم حمالة صدر أصغر بعد ذلك مما كان عليه قبل إجرائهم وهو أمر جميل دائمًا!

ما هي المدة التي تستمر فيها نتائج تصغير الثدي؟

نتائج جراحة تصغير الثدي دائمة. ومع ذلك ، إذا زاد وزنك ، فقد “يرتخي” ثدياك مرة أخرى ويتطلب ذلك جراحة ثانية. وبالمثل ، إذا حملت أو فقدت وزنك بشكل كبير بعد العملية ثم حملت مرة أخرى ، فقد يكون من الضروري إجراء إجراء آخر لمعالجة التغيير في حجم ثدييك.

هل يجب أن أحصل على عملية تصغير للثدي أم عملية رفع الثدي؟

تصغير الثدي هو إجراء جراحي يزيل أنسجة الثدي الزائدة والجلد ويعيد تشكيل الثديين. رفع الثدي (تثبيت الثدي) هو إجراء جراحي يرفع ويعيد تشكيل الثدي المترهل. الفرق الرئيسي بين هاتين العمليتين هو كمية الجلد الزائد المزال.

يمكن أيضًا استخدام كلا الإجراءين لتصحيح الحلمة المقلوبة ، مما يعني أنك لن تتمكن من رؤيتها بعد الآن عند رفع الثدي أو تصغيره.

هل تصغير الثدي يجعلك تفقد الوزن؟

في حين أن الجراحة يمكن أن تجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطًا ، إلا أنها لا تجعلك تفقد الوزن. في حين أن الجراحة وحدها لن تؤثر على وزنك ، يمكنك أن تفقد بعض الكيلوغرامات بعد الجراحة إذا استعدت لياقتك باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل. لتحقيق نتائج ناجحة من جراحة تصغير الثدي وأي إجراء جراحي تجميلي آخر ، يجب على المرضى وضع خطة للحفاظ على صورة جسمهم الجديدة بمجرد عودتهم من المستشفى أو العيادة. أفضل طريقة للحفاظ على نتائجك هي تناول الطعام الصحي والحفاظ على لياقتك – مما يعني اتخاذ خيارات صحية أكثر من أي وقت مضى! لكن لسوء الحظ ،

يريد الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لهذه الإجراءات شيئًا مختلفًا عن الحياة ولكنهم لا يعرفون كيفية الحفاظ على هذه التغييرات ؛ يجدون أنفسهم يعودون إلى العادات القديمة في غضون أشهر (أحيانًا حتى أسابيع).

هل سيغطي التأمين الخاص بي عملية تصغير الثدي؟

إذا كنت تتساءل عما إذا كان تأمينك سيغطي الجراحة ، فربما لا تكون الإجابة المختصرة كذلك. عادة ما يعتبر تصغير الثدي تجميليًا ، وبالتالي فهو غير مؤهل للتغطية من قبل معظم شركات التأمين الصحي.

الاستثناء هو إذا قرر جراحك أن ثدييك كبيران بما يكفي لإحداث آلام في الظهر أو صعوبة في الحركة أو مشاكل طبية أخرى تتعلق بحجمهما. في هذه الحالات ، قد تفكر بعض شركات التأمين في تغطية بعض أو كل التكاليف المرتبطة بجراحة تصغير الثدي. إذا كنت تبحث عن إجراء اختياري لأسباب تجميلية بحتة ، فمن غير المرجح أن يتمكن أي مزود من الحصول على تصريح من شركة التأمين للتغطية.

هذا ليس لأن شركات التأمين لا تريد النساء ذوات الصدور الكبيرة. على العكس من ذلك ، فإن العديد من النساء ذوات الصدور الكبيرة يعانين من عدم الراحة ومشاكل في الظهر بسبب أنسجة الصدر الثقيلة.

الخلاصة

لا يتم اتخاذ قرار إجراء جراحة تصغير الثدي باستخفاف. إذا كنت تفكر في ذلك ، تحدث مع طبيبك واحصل على أكبر قدر ممكن من المعلومات.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *